جامعة جدة

 

 

جامعة جدة تطلق ورشة "التحول الرقمي في الجامعات السعودية" وتوقع اتفاقيتي تعاون رقمية

 

  برعاية معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان انطلقت اليوم (الثلاثاء) بقاعة الجوهرة بالفيصلية ورشة عمل "التحول الرقمي في الجامعات السعودية .. آمال وتطلعات" والتي نظمتها وكالة الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة بالشراكة مع الجمعية التعاونية للتحول الرقمي (رقمن) بحضور وكيلة الجامعة لشئون الطالبات د. شذا خصيفان ووكيل الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة د. ماجد المرعشي والإدارات المعنية بالجامعة وعدد كبير من المتخصصين. 

وفي بداية الورشة ألقى وكيل الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة د. ماجد المرعشي كلمة ترحيبية بالمشاركين منوهاً بدور الجامعات السعودية والخطوات الكبيرة التي اتخذتها للتحول الرقمي والتي تتطلب وجود المزيد من الممكنات وقنوات الربط الفاعلة التي لا يمكن تحققها إلا من خلال التحول الرقمي وصولاً لنتائج تحقق التميز وتقديم الخدمات للمستفيدين داخل مجتمع الجامعة او المجتمع بصفة عامة بأفضل ما يمكن .

بعد ذلك القى مدير الجمعية التعاونية للتحول الرقمي (رقمن) د. عبدالله الشهراني كلمة شكر فيها معالي مدير جامعة جدة على الخطوات الجادة لتحقيق الريادة وتوفير كافة المقومات لتسريع عمليات التحول الرقمي وتوطين المعرفة التقنية وتفعيل وسائل تقنية المعلومات .

عقب ذلك بدأت فعاليات الورشة بورقة بعنوان (ممكنات التحول الرقمي) قدمها الأستاذ ياسر صالح من شركة "دت كون" الالمانية تحدث فيها عن اهم التحديات المؤسسات التعليمية وأهم محاور التحول الرقمي .

تلى ذلك ورقة بعنوان (جامعات اليوم وقيادات التعليم للغد ) تجارب دولية في التحول الرقمي للجامعات مقدمة من شركة (أي واي ) ممثلة في الأستاذ برايم كامث ، ثم قدم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية لشركة (سي سي سي) إحدى شركات مجموعة الاتصالات السعودية المهندس منصور الضلعان ورقة بعنوان (أهمية تجارب العملاء في رحلة التحول) والتي تتعلق بتجربة المستفيد وتقديم الخدمة بشكل سهل وسريع وموجهه .

ثم شهد معالي مدير جامعة جدة د. عدنان الحميدان مراسم توقيع مذكرتي تعاون مثلها عن الجامعة وكيل الجامعة للتطوير والتنمية المستدامة د. ماجد المرعشي وكانت الأولى مع الجمعية التعاونية للتحول الرقمي (رقمن) ومثلها رئيس مجلس الإدارة د. حسن محمد الأمير والثانية مع شركة (دت كون) ممثلة في الأستاذ ياسر صالح ، ثم قدمت الجمعية التعاونية للتحول الرقمي درع تذكاري لمعالي مدير الجامعة بهذه المناسبة ودرع آخر لوكيل الجامعة د. ماجد المرعشي.

بعد ذلك تم استئناف أعمال الورشة بجلسة حوارية عن مستقبل التحول الرقمي وممكناته شارك بها كل من المهندس علي آل صمع المدير العام السابق لبرنامج التعاملات الالكترونية (يسر) ومستشار معالي وزير الاتصالات والمعلومات  والذي قدم ورقة بعنوان (دروس وتجارب من التحول الرقمي) ، والمشارك الثاني د. عامر الزايدي الأستاذ المشارك في الذكاء الصناعي ومشرف البنية التحتية سابقاً بجامعة جدة ورئيس التحول الرقمي في البنك السعودي للاستثمار والذي قدم ورقة عن تجربة جامعة جدة في التحول الرقمي وأدارت الجلسة والحوار د. أروى الاعمى وتخلل الجلسة العديد من النقاشات والمداخلات .

ثم عقدت بعد ذلك ورشة عمل تخصصية شارك بها عدد من ذوي الاختصاص .


آخر تحديث 2/12/2020 10:37:48 AM
أخبار أخرى
  الأمير مشعل بن ماجد يتوج الفائزين في مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم في دورتها الـ ١١
  الأمير مشعل بن ماجد يرعى غداً الثلاثاء الحفل الختامي لمسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم في دورتها الحادية عشرة
  برعاية معالي وزير التعليم ..جامعة جدة تنظم بطولة ألعاب القوى
  جامعة جدة تطلق السلسلة الثانية من ورش العمل الخاصة بالتحول المؤسسي للجامعة
  كرسي الأمير خالد الفيصل للقدوة الحسنة بجامعة جدة ينظم برنامجاً عن "لغة الطفل والأمن الثقافي" بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بجدة
  مدير جامعة جدة يدشن الملتقى العلمي الطلابي الرابع بأكثر من 1297 مشاركة طلابية
  مدير جامعة جدة يدشن مسابقة الجامعة للقرآن الكريم في نسختها الحادية عشر
 

أضف تعليقك
الاسـم :  
البريد الالكتروني :  
رقم الجوال :
عنوان التعليق :  
التـعـلـيـق :  
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :